أسلوب جديد لعلاج نوبات الربو الناتجة عن نزلات البرد

دراسة, ربو, الأمراض المزمة, نزلات البرد, الزكام, علاج الربو, الأزمة الربوية,


حدد علماء بريطانيون تسلسلا من الأحداث البيولوجية التي قد تتسبب في نوبات ربو تهدد الحياة لدى أناس يعانون من نزلات البرد، وهو كشف قد يساعد في ابتكار أدوية أكثر فعالية.
وفي دراسة نشرت في مطبوعة "ساينس ترانسليشنال مديسين"، قال الباحثون إن جزيئا صغيرا يسمى "آي أل 25" ربما يلعب دورا مركزيا في الأثر الذي تحدثه فيروسات البردعلى الناس المصابين بالربو.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن هناك 235 مليون شخص يعانون من الربو على مستوى العالم. ويعتبر المرض هو أكثر الأمراض المزمنةشيوعا لدى الأطفال.
والفيروسات التي تصيب الشعب الهوائية هي السبب الأكثر شيوعا لنوبات الربو وتسبب ما بين
80%
و90% من الحالات. وأغلبها من فيروسات الأنف وهي أيضا السبب الرئيسي لنزلات البرد.
وقال ناتان بارتليت -الخبير في المعهد الوطني للقلب والرئة في لندن أمبريال كوليدج والذي شارك في قيادة الدراسة- إن البحث أظهر أن الخلايا المبطنة للشعب الهوائية لمرضى الربو تكون أكثر ميلا لإنتاج جزيء صغير يسمى "آي أل 25" يتسبب في سلسلة من الأحداث التي تسبب النوبات.
وقال إنه بالتوصل لعقار يستهدف هذا الجزيء فقد يتم اكتشاف علاج جديد تشتد الحاجة إليه للسيطرة على ذلك التفاعل الذي قد يهدد حياة من يعانون من الربو.
وأشار إلى أن الدراسة أظهرت أن الإصابة بأحد فيروسات الأنف قد تحفز الجزيء "آي أل 25" الذي يتسبب في رد الفعل المتسلسل.

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : أسلوب جديد لعلاج نوبات الربو الناتجة عن نزلات البرد
أسلوب جديد لعلاج نوبات الربو الناتجة عن نزلات البرد
دراسة, ربو, الأمراض المزمة, نزلات البرد, الزكام, علاج الربو, الأزمة الربوية,
http://2.bp.blogspot.com/-cvzZTTN3kcI/VC2oFzs9YWI/AAAAAAAADeg/bptFbyElNKs/s1600/747298__1412278265_41.143.89.71.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-cvzZTTN3kcI/VC2oFzs9YWI/AAAAAAAADeg/bptFbyElNKs/s72-c/747298__1412278265_41.143.89.71.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/10/blog-post_2.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/10/blog-post_2.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع