كيف تتعلم اللغة الإنجليزية؟

تعلم الإنجليزية, كيف تتعلم اللغة الإنجليزية, طرق تعلم الإنجليزية,


أصبح تعلّم لغة أجنبية، بصفة عامة، والإنجليزية بصفة خاصة، ضرورة حياة. وأمر لا يمكن إغفاله أو التحايل عليه بشكل أو بآخر، لأن جميع القطاعات أصبحت تحتاجه وتعتمد عليه.



فالإنجليزية، ضرورية لإتقان التعامل مع الكمبيوتر والإنترنت اللذين هما عصب حياة البيزنس هذه الأيام، كما أنها أصبحت اللغة الرسمية لكتابة الإيميلات في أغلب الشركات، حتى التي يدور العمل فيها باللغة العربية. ناهيك عن الحاجة إليها في مجال الدراسة، حيث أغلب العلوم والمصادر باللغة الإنجليزية. وحتما ستحتاج إليها إذا قررت السفر للخارج للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه.
حسنا كيف تتعلم الإنجليزية؟

اقرأ أيضا : تمتع وأنت تتعلم الإنجليزية

بداية لا بد من معرفة أن اللغة، أي لغة، تتكون من أربع مهارات مترابطة، ومكملة لأحدها الآخر:

1. القراءة
قراءة النصوص الرسمية والعادية وما ينشر في الصحف والمجلات وكذلك حوارات الأفلام، وغيرها.

2. الكتابة
كتابة أي كلمة، أو تعبير، بسرعة، ودون أخطاء إملائية أو نحوية.

3.الاستماع
الاستماع للمتحدثين بها، وفهم ما يقولون، والتجاوب معهم، دون مشقة.

4. التحدث
عدم التعثر في نطق الكلمات، وتركيب الجمل بشكل منطقي يتيح التواصل مع المتحدثين بهذه اللغة، ووضع اللفظ المناسب في المكان المناسب.

وكي تقول إنك تتقن لغة ما، فلا بد أن تكون ضمنيا متمكنا من هذه المهارات الأربع.

حسنا، كيف تفعل ذلك؟
هناك أكثر من طريق، مثل الكورسات في المراكز المعتمدة، وارتياد مواقع الإنترنت التي تقدم لك شرحا وافيا للغة، أو الاعتماد على النفس والحصول على كتب تعليمية، وبدأ الرحلة معها. أو أخذ درس مع متحدث أصلي بهذه اللغة Native speaker لإتقان اللغة واللهجة أيضًا.

المشكلة أن كل طريقة مما سبق لها مميزات وعيوب، فالكورسات قد تزيد من حصيلتك اللغوية، لكنها لن تمنحك كل ما تريد في مهارة التحدث. وطابعها مدرسي أكثر لا عمليًا، ومواقع الإنترنت مفيدة لكنها تفتقد للتواصل الحي المباشر بين المدرب والمتدرب، ما يقلل من الناتج المرجو. الاعتماد على النفس يحقق نتائج رائعة، لكن عيبه الملل وكثرة المشاغل التي يمكن أن تشتتك بسهولة عن مواصلة الطريق وتحقيق هدفك. التواصل مع متحدث أصلي، يفيدك في مجال اللغة غير الرسمية "العامية" أكثر مما يفيدك في اللغة الرسمية.

اقرأ أيضا : تكلم الإنجليزية أسرع مع Elementary Podcast

وربما يكون الحل في الجمع بين كل هذه الطرق، حتى تعم الفائدة، وحتى نأخذ من كل منها أفضل ما فيها.

وبصفة عامة، وأيا كانت الطريقة التي سوف تتبعها، إليك بعض الوسائل الفعالة التي من شأنها أن ترفع من مستواك في الإنجليزية لو واظبت عليها:


1.شاهد الأفلام والمسلسلات الأجنبية، مرة بترجمة عربية، حتى تفهم القصة العامة التي تدور حولها الأحداث، ومرة ثانية بترجمة إنجليزية، مع محاولة الانتباه للنطق وفهم معاني الكلمات، والمرة الثالثة بلا ترجمة على الإطلاق، في هذه المرحلة سوف يكون تركيزك أكبر على معاني الكلمات وطريقة نطقها، سيكون الأمر صعبا في البداية. لكن بعد ذلك. سوف تستمع به وتدرك فائدته.

2. اقرأ روايات إنجليزية، ابدأ بذات الحجم الصغير، واكتب الترجمة العربية فوق كل كلمة لا تفهمها. اقرأ الرواية ثلاث أو أربع مرات، وحاول حفظ مقاطع منها، تعبر عن مواقف معينة، يمكنك استخدامها في حياتك اليومية فيما بعد.

3.استمع للإذاعات الإنجليزية، حتى إن لم تفهم منها شيئا في البداية. المطلوب في هذه المرحلة، برمجة مخك على استقبال اللغة وأن تصبح مألوفة لديك. مع الوقت سوف تبدأ في تمييز بضع كلمات، تزيد مع استمرار الاستماع، حتى يصبح الأمر عاديا بالنسبة لك بعد فترة.

4. حاول العثور على صديق تتدرب معه على الكلام، سواء مواجهة، أو عبر سكايب، أو أي برنامج شات، والحديث في موضوعات حياتية ومعاصرة.

5. اشتر صحفًا تصدر باللغة الإنجليزية، وترجم المقالات الموجودة بها، سوف يكون الأمر غاية في الصعوبة في بدايته، لكن مع الوقت، سيصبح سهلا، مع تقلص عدد الكلمات التي لا تعرف معناها كل مرة.

في النهاية أترككم مع فيديو تعليمي وترفيهي في نفس الوقت 



التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : كيف تتعلم اللغة الإنجليزية؟
كيف تتعلم اللغة الإنجليزية؟
تعلم الإنجليزية, كيف تتعلم اللغة الإنجليزية, طرق تعلم الإنجليزية,
https://3.bp.blogspot.com/-LoMLf89Si5s/VBDSEEOSTmI/AAAAAAAADWE/IOU28X6U_iE/s1600/le-landing-page__1410388405_41.142.125.218.jpg
https://3.bp.blogspot.com/-LoMLf89Si5s/VBDSEEOSTmI/AAAAAAAADWE/IOU28X6U_iE/s72-c/le-landing-page__1410388405_41.142.125.218.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/09/blog-post_25.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/09/blog-post_25.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع