جسم الإنسان:حقائق مذهلة تثير الدهشة-مكتبة المثقف

معجزة جسم الإنسان, الشم, اللسان, الدم, الخلايا, الغدد, البكتيريا, العمود الفقري, الرئة, الجلد, الشعيرات الدمية,

جسم الإنسان

يمتلئ جسم الإنسان بالأشياء المذهلة التي يعجز العقل عن ادراكها أحيانا, فمازال وسيظل الجسم البشري دائما سرا من الأسرار, يجتهد العلماء في كشف المزيد من الحقائق عنه كل يوم..



حاسة الشم
تفوق حاسة الشم لدى الكلب البوليسي حاسة الشم لدى الإنسان بمليون مرة, لكن الإنسان يستطيع أن يميز بين أكثر من 50 ألف رائحة من الروائح المختلفة وربطها بالذكريات.

بصمات اللسان
مثل بصمات الأصابع, كل انسان لديه طباعة لسان فريدة من نوعها, يمكن استخدامها لتحديد الهوية.


الأذنان
تفرز أذناكالمزيد من الشمع عندما تكون خائفا.


الدم في الجسم..قطع آلاف الكيلومترات
خلال كل يوم يقطع الدم في جسم الإنسان العديد من الكيلومترات, وتبلغ المسافة التي يقطعها يوميا ما يزيد عن 96 ألأف كيلومتر, وهي المسافة التي تعادل الطواف حول الأرض مرتين.


الجسم يفقد ملايين الخلايا يوميا
في كل دقيقة تموت أكثر من 300 مليون خلية في جسم الإنسان, وقد يوحي هذا العدد الضخم بأننا في خطر يومي , ولكم ما لا نعرفه هو أن هذا العدد يشكل نسبة واحد من ألف في المائة من عدد الخلايا في الجسم البشري.


ملايين البكتيريا تتعايش مع بشرة الإنسان
حوالي 32 مليون بكتيريا تعيش على كل شبر من بشرتك, ولكن لا تقلق , فان غالبية هذه البكتيريا غير ضارة بل مفيدة.


الشفاه
شفاه الإنسانتميل الى الحمرة نظرا لتركيز كبير من الشعيرات الدموية الصغيرة تحت جلك الشفاه.


زيادة طول الجسم ليلا
من الحقائق المدهشة عن الجسم البشري أنه أكثر  طولا في الصباح عنه في الليل بمقدار نصف بوصة, والسبب في ذلك يكمن في السوائل الزائدة بين أقراص العمود الفقري التي تتجدد أثناء النوم, وبالتالي عندما نستيقظ في الصباح تتمدد هذه الأقراص بمقدار نصف بوصة فنصبح أطول, وخلال النهار ننكمش بالمقدار نفسه الذي يتبدد بفعل الضغوط اليومية التي تتعرض لها أجسادنا.


ملايين الغدد العرقية
يوجد في جسم الإنسان أكثر من مليوني غدة عرقية تفرز كمية من العرق , تتراوح ما بين نصف لتر الى لتر ونصف كل 24 ساعة بلا توقف صيفا وشتاء مع المجهود والحركة ومع ارتفاع درجة الحرارة.


الرئتان
هي عبارة عن كيس مرن مملوء بملايين الغرف أو الأكياس الهوائية الضئيلة , ولو بسطت جدران الأكياس الهوائية بحيث تكون مسطحة لغطت نحو نصف ملعب كرة المضرب.


لقراءة المزيد عن أخبار الصحة: مقالات تهم صحتك

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : جسم الإنسان:حقائق مذهلة تثير الدهشة-مكتبة المثقف
جسم الإنسان:حقائق مذهلة تثير الدهشة-مكتبة المثقف
معجزة جسم الإنسان, الشم, اللسان, الدم, الخلايا, الغدد, البكتيريا, العمود الفقري, الرئة, الجلد, الشعيرات الدمية,
https://1.bp.blogspot.com/-Od-s4GNC_pw/VBxEHrxop_I/AAAAAAAADZE/00DZHIM5jxs/s1600/8590-2__1411138528_41.143.93.23.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-Od-s4GNC_pw/VBxEHrxop_I/AAAAAAAADZE/00DZHIM5jxs/s72-c/8590-2__1411138528_41.143.93.23.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/09/blog-post_19.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/09/blog-post_19.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع