تحميل كتاب الكلام وحده لا يكفي 2014

كتاب الكلام وحده لا يكفي, سوزان بيدج, الشراكة الروحية, العلاقة الزوجية, الحب , العاطفة, الأسرة, العلاقات,


 8 أفعال لطيفة ستغير من حياتك الزوجية
"سوزان بيدج"

ان هذا الكتاب يقدم رؤية شاملة لأمر مثير للعجب الا و هو " الشراكة الروحية ", انه يقدم مجموعة من المعلومات و التجارب و الاستشارات و الافعال التي يجب على الازواج ان يتعلموها و يطبقوها من اجل بناء علاقات ودية متنامية, و خلق مزيد من الحب و التناغم في حياتهم. زد من حبك لشريك روحك و غير من نفسك اولا قبل ان تطلب التغيير من شريك حياتك. حقق التوازن بين العطاء و الاخذ في علاقتك الاسرية.




تعريف بالكتاب نقلا عن مدونة كوثر

تتناول سوزان بيدج موضوع العلاقات في كتابها "الكلام وحده لا يكفي" بطريقة تختلف كثيراً عن باقي الكتب، وتعزو الكاتبه هذا الاختلاف إلى أنها بنت أفكارها من خلال دراستها للعلاقات الناجحة حولها؛ بخلاف المختصين الآخرين في هذا المجال الذين يقدمون النصائح من خلال علاجهم واطلاعهم على العلاقات السيئة.

وجدت في هذا الكتاب طريقة مبتكرة لتحسين علاقتنا ليس فقط بشريك الحياة، بل بجميع من حولنا، وتكمن الفكرة في تعزيز الجانب الروحي لدى الفرد. تقترح بيدج القيام بـ 8 تصرفات لطيفة لتحسين علاقتنا بالآخرين بدلاً من مناقشة مشكلاتنا العالقة أو محاولة التواصل التقليدي معهم. وتدعونا بيدج كذلك إلى التركيز على الجانب الروحي وتنميته بدلاً من التركيزعلى الطرف الآخر.

إن التركيز على الجانب الروحي والقيام بهذه الأفعال اللطيفة سيجعل منا اشخاص أقوى، وسينمي فينا القيادة، ويدربنا على بذل الحب من أحل الحب فقط، والترفع عن الطلب من الآخرين أن يتغيروا؛ الأمر الذي يشعرهم بالنبذ وعدم الاحترام.

الأفعال اللطيفة الثمانية هي كالتالي:

حسن النية:
يجب أن نحسن الظن في الآخرين وخاصة عند مواقف التوتر.فالهم هو أن نتعامل مع الآخرين بلطف حتى لو كنا على حق. لو أننا استحضرنا الهذف الحقيقي من علاقتنا مع هؤلاء الناس سيكون هو الحب والعاطفة، لا من على حق ومن أكثرسيطرة.وحسن النية لن يكون في صالح الطرف الآخرفقط بل في صالح الشخص نفسه حيث سيشعر بالنبل والتمتع بالعطاء تجاه شخص يحبه.

التوقف عن حل المشاكل:
تعامل مع المشاكل بطريقة مختلفة. توقف ولو لمرة عن حل المشاكل والتركيز عليها وركز على السعادة واعمل على "خلقها". قم معمل لطيف لادخال السعادة على شريك حياتك وتعميق الحب بينكما بغض النظر عن المشاكل العالقة. فالمشاكل مثل الجروح؛ لا يجب العبث بها بل يجب خلق بيئة مناسبة لها لتشفى. مرة أخرى لا يهم من على حق، حتى لو كنت على حق فهذا لن يحل المشكلة ابداً. ابذل الحب وستشفى الجروح.

تصرف كما لو أن...:
تصرف خلاف ما تملي عليك مشاعرك الحقيقية تجاه بعض المشكلات الدائمة في الحياة. اتخاذ نفس الموقف الحاد السلبي تجاه نفس المشاكل لن يغير شيء. فإذا كنت مثلاً منزعج من تأخر الطرف الآخر كل مرة، وتصرفت بانزعاج وتوترت علاقتكم لأيام، ثم تأخر مرة أخرى وقمت بنفس الشيء سيدخلك ذلك في دائرة لا تنتهي. غير تصرفك وتقبل الآخرين كما هم واشغل نفسك بدلاً من ذلك. من المحتمل بعد ذلك أن يتغير الطرف الآخر، فإمكانية تغير الناس تزداد في جو من الحب والدعم وليس في جو من الانتقاد والغضب، والاماكنية الثانية هي تغيرك أنت. لا تسمح لمشاعرك أن تملي عليك سلوكك واختار التعامل بلطف مع الآخرين حتى عندما لا ترغب بذلك.

ضبط النفس:
لكي تصل إلى مستوى من ضبط النفس في علاقتك مع الآخرين عليك بتجنب التعليقات السلبية مثل انتقاد الآخرين وإلقاء الأوامر فهذه الأمور تفقد العلاقة حيويتها. وإذا شعرت بالرغبة بانتقاد الآخرين تذكر محاسنهم وتذكر بأن علاقتكم أهم بكثير من هذا الموقف الفردي.وكذلك تجنب المواقف الدفاعية اذا انتقدك أحدهم، فهي تؤدي إلى تباعد الطرفين بدلاً من تقاربهما، واستخدم عبارات مثل أنت على حق أو شكراً على الملاحظة أو سأحاول أن أكون أفضل.وأخيراً تجنب الشجار والجدال الذي يطفئ وهج العلاقة ويسبب الكراهية ولا يأتي بأي نتيجة.

التوازن بين الأخذ والعطاء:
الجميل في هذا الكتاب هو النظرة المختلفة للعلاقات بحيث تكون أنت القائد دائماً ولا تنتظر الطرف الآخر لتقوم بما تريده للعلاقة. وعندما وصلت إلى هذا الجزء من الكتاب اعتقدت أن الكاتبة ستدعونا مثل الآخرين إلى التوقف عن العطاء كلما وجدنا أن الطرف الآخر لا يقدم أي شيء بالمقابل. لكني تفاجأت بأن طرفي معادلة الأخذ والعطاء بالنسبة للكاتبة هما شخص واحد وهو أنت! أنت تأخذ وتعطي ولا تنتظر من الطرف الآخر شيء. تعطي الآخر وتأخذ لنفسك مقدار ما تعطي.ستهتمين بالأطفال، لكنك ستأخذين يوماً للخروج مع صديقاتك. ستطبخين وجبتين في اليوم، لكنك ستدعين المدبرة تقوم بأعمال المنزل الأخرى، وهكذا.مقابل كل عمل تقوم به للآخرين يجب أن يكون هناك أمر تقوم به لنفسك. دلل نفسك ولا تنتظر من الطرف الآخر أن يقوم بذلك.

تصرف بمفردك:
يحب أن يراك شريك حياتك تتحمل مسؤلية ومستقل بذاتك. إذا أردت شيء في حياتك فافعله ولا تنتظر الآخرين. أنت وحدك تعلم ما تريده بالضبط.

التقبل:
تقبل صفات الآخرين الشخصية وركز على مزاياهم بدلاً من محاولة تغيرهم، فالتغيير غالباً ما يحدث في بيئة حب أكثر من بيئة فيها الكثير من التصادم والشعور بالنقص. كذلك تقبل ذاتك الآن وليس بعد تحقيق كل أحلامك.

التعاطف:
جرب أن تتعاطف مع من يخطأ في حقك وايجاد الأعذار له أو تفهم موقفع بدلاً من أن تلومه وتغضب منه. فاللوم والغضب كالسم الذي سيؤذيك ويعميك عن عمل أي شيء قد يحل المشكلة.


التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : تحميل كتاب الكلام وحده لا يكفي 2014
تحميل كتاب الكلام وحده لا يكفي 2014
كتاب الكلام وحده لا يكفي, سوزان بيدج, الشراكة الروحية, العلاقة الزوجية, الحب , العاطفة, الأسرة, العلاقات,
http://2.bp.blogspot.com/-QainaRGxQ_s/VCge_8MLzTI/AAAAAAAADc4/5ysJNIK-HBY/s1600/hjgjg__1411915299_41.249.72.139.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-QainaRGxQ_s/VCge_8MLzTI/AAAAAAAADc4/5ysJNIK-HBY/s72-c/hjgjg__1411915299_41.249.72.139.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/09/2014.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/09/2014.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع