نصائح ضد جفاف العين بسبب الحاسوب

جفاف العين, أمراض العين, علاج العمى, وقاية العين, إجهاد العينين,

يعاني عدد من الناس من جفاف في العينين وإجهادهما بسبب طول مدة الجلوس أمام الحاسوب، والتي من بين أعراضها احمرارهما ووجع الرأس. ولتفادي ذلك يقدم الخبراء مجموعة من النصائح والإرشادات.

ويتسبب الجلوس ساعات متواصلة أمام الحاسوب في إجهاد العينين، حيث يصيبهما الجفاف والتعب، ويمكن أن يتسبب ذلك في وجع الرأس لدى البعض أو الدوران. وهذا بحسب الموقع الألماني (apotheken-umschau.de).

فعندما يركز المرء نظره على الحاسوب لأكثر من ساعتين، تنقص الدموع داخل العين، فهي التي تؤدي وظيفة حماية العين من المؤثرات الخارجية. ومن بين المؤشرات الأولى لجفاف العين، إحساس بوخز داخل العين أو احمرارها.

ولتفادي ذلك ينصح الخبراء بأخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من العمل أمام الحاسوب. كما يجب على الإنسان النظر إلى أشياء بعيدة لإراحة العين، التي يتعبها التركيز على الشاشة القريبة في الغالب. ويمكن أيضا إغلاق العينين لبضع دقائق لإراحتهما من الإرهاق الذي يتسبب به ضوء الحاسوب.

وبالنسبة للضوء، يلزم على المرء أن يتفادى العمل في غرفة مظلمة أو مضاءة بشكل قوي، فكلتا الحالتين تض
ران بالعين وتتسبب في إجهادها. وفي حال لم يتحسن الأمر يمكن استعمال الدموع الصناعية التي تباع في الصيدليات، ولكن تفضل استشارة الطبيب بالطبع.
المصدر : دويتشه فيلله

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : نصائح ضد جفاف العين بسبب الحاسوب
نصائح ضد جفاف العين بسبب الحاسوب
جفاف العين, أمراض العين, علاج العمى, وقاية العين, إجهاد العينين,
http://1.bp.blogspot.com/-54rf0_cP5KM/U_3895_Zz4I/AAAAAAAADPQ/zWDhoXm6vbg/s1600/441.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-54rf0_cP5KM/U_3895_Zz4I/AAAAAAAADPQ/zWDhoXm6vbg/s72-c/441.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/08/blog-post_81.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/08/blog-post_81.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع