دراسة حديثة : تناول الفواكه والخضروات يوميًا يخفض خطر الموت بالأمراض المزمنة

الفواكه, الخضراوات, فوائد الفواكه, الخضر, الموت, الأمراض المزمنة, دراسة, وفاة, أمراض, باحثون, سرطان,

كشف بحث أمريكي جديد أن تناول خمس حصص من الفواكه والخضروات يوميًا، يخفض خطر الموت بالأمراض المزمنة، وعلى رأسها أمراض القلب والأوعية الدموية.

وذكرت دوية (The BMJ) العلمية، أن تناول الفواكه والخضروات مهم في الحد من خطر الوفاة بأمراض مثل القلب والأوعية الدموية، ولكن نتائج دراسات عدة اختلفت حول الكمية المثالية التى يمكن أن يتناولها الإنسان للحد من الوفيات الناجمة عن الأمراض المزمنة، وهو ما حدده البحث الجديد بخمس حصص يوميًا.
وأوضحت الدراسة أن مختلف البلدان توصي مواطنيها بتناول كميات مختلفة من الفواكه والخضروات يوميا، على سبيل المثال، توصى حكومة الولايات المتحدة بتناول 5 حصص من الفواكه والخضروات، بينما توصي الحكومة الاسترالية بتناول 5 حصص من الخضروات وحصتين من الفواكه كل يوم.

ورصد فريق البحث بيانات 833,234 من المشاركين فى الدراسة، بينهم 56,423 حالة وفاة بسبب أمراض مختلفة، ووجد الباحثون أن زيادة استهلاك الفواكه والخضار كان مرتبطًا بتقليل الوفيات الناجمة عن الأمراض المزمنة، وخاصة أمراض القلب والشرايين.

وأضاف الباحثون أن الفواكه والخضروات قللت مخاطر الوفاة الناجمة عن الأمراض بنسبة 5٪ لجميع الأمراض، و4٪ لأمراض القلب والأوعية الدموية، لكل حصة إضافية من الفواكه والخضروات التى يتم تناولها يوميًا.





ويقول الباحثون إن تحديد 5 حصص من الفواكه والخضروات للحد من الوفيات الناجمة عن الأمراض يحتاج إلى مزيد من البحث والدراسة فى المستقبل، للوقوف على الكمية المثالية التى يتم تناولها يوميًا.

وفى الوقت الراهن، توصى جمعية السرطان الأمريكية (ACS) البالغين بتناول ما لا يقل عن كوبين ونصف من الفواكه والخضروات (الكوب = 236 جرامًا) أى ما يعادل 5 حصص يوميًا، للحد من السرطان، مع التركيز على التنوع فى الفواكه والخضروات كلها، وتناول عصير الفواكه الطازجة.

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : دراسة حديثة : تناول الفواكه والخضروات يوميًا يخفض خطر الموت بالأمراض المزمنة
دراسة حديثة : تناول الفواكه والخضروات يوميًا يخفض خطر الموت بالأمراض المزمنة
الفواكه, الخضراوات, فوائد الفواكه, الخضر, الموت, الأمراض المزمنة, دراسة, وفاة, أمراض, باحثون, سرطان,
http://3.bp.blogspot.com/-Ik02MIKifn8/U95VPNYFKzI/AAAAAAAADGU/DIl7nvFbPtY/s1600/4b6e91c488.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-Ik02MIKifn8/U95VPNYFKzI/AAAAAAAADGU/DIl7nvFbPtY/s72-c/4b6e91c488.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/08/blog-post_3.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/08/blog-post_3.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع