كيف نقي أنفسنا من مخاطر الجو الحار الرطب؟

الطقس الحار, الرطوبة, الوقاية من الشمس, الوقاية من الحر, الإعياء, التعب, الحرارة

الطقس الحار

حذر أخصائي الطب العام الألماني هانز ميشائيل مولنفلد من خطورة الطقس الحار الرطب، وهو الجو السائد حاليا في كثير من الدول العربية، إذ قد يصيب بعض الأشخاص بالإعياء والتعب، وقد يصل الأمر إلى إصابتهم باضطرابات في الدورة الدموية.


وأوضح أن الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة يتسببان بشكل عام في زيادة العبء على الدورة الدموية بالجسم الذي يبذل مجهودا في الحفاظ على درجة حرارته الطبيعية في ظل هذه الأجواء، ومن ثم يصبح الجسم أكثر عُرضة للإصابة بالإعياء والتعب مقارنة بالأوقات الأخرى.

وأضاف مولنفلد، وهو عضو الرابطة الألمانية لأخصائيي الطب العام بمدينة بريمن، أن هذه الظروف الجوية تؤثر سلبا بصفة خاصة على من يعانون من اضطرابات صحية في الأساس، ولا سيما كبار السن ومرضى القلب والأوعية الدموية وكذلك الذين يعانون من زيادة الوزن.

"الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة يتسببان بزيادة العبء على الدورة الدموية بالجسم"

التبريد
ونصح الطبيب الألماني بدعم الجسم في مثل هذه الظروف الجوية وحمايته من خلال التبريد، وذلك عن طريق إجراء حمامات باردة للقدم مثلا، أو ترك الماء البارد ينساب على الساعدين.


وحذر من إمكانية أن يتسبب الطقس الحار في إصابة هؤلاء الأشخاص على وجه الخصوص بضيق في التنفس ودوار، وربما سرعة ضربات القلب لدرجة شعورهم بها.
وكي يقي هؤلاء الأشخاص أنفسهم من هذه الآثار التي قد تحل بهم نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ورطوبة الطقس، أوصى مولنفلد بضرورة الإنصات إلى مؤشرات الإعياء التي يشعرون بها على نحو دقيق والحد من أي ضغوط يتعرضون لها على الفور كي لا يتفاقم الأمر.

وينبغي على هؤلاء الأشخاص البقاء في أماكن الظل على الدوام، وتناول كميات كبيرة من السوائل على نحو أكثر من المعتاد.
المصدر : الألمانية

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : كيف نقي أنفسنا من مخاطر الجو الحار الرطب؟
كيف نقي أنفسنا من مخاطر الجو الحار الرطب؟
الطقس الحار, الرطوبة, الوقاية من الشمس, الوقاية من الحر, الإعياء, التعب, الحرارة
https://1.bp.blogspot.com/-yL0hd17OPyo/U90imVs5wQI/AAAAAAAADF8/00mvlypqxgg/s1600/Min_201473116577.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-yL0hd17OPyo/U90imVs5wQI/AAAAAAAADF8/00mvlypqxgg/s72-c/Min_201473116577.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/08/blog-post.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/08/blog-post.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع