"فيسبوك" تعتذر للمستخدمين بسبب إحدى الدراسات

فيسبوك, المواقع الإجتماعية, التواصل الإجتماعي, دراسات, أبحاص فيسبوك, موقع فيسبوك, شركة فيسبوك,

قالت مديرة تشغيل "فيسبوك" شيريل ساندبرغ إن محاولة الشركة التحكم في مستخدميها أثناء إحدى الدراسات النفسية التي كان موقع التواصل يجريها تعرضت "لسوء إعلان"، وفق تعبيرها.

وأوضحت ساندبرغ  أن الدراسة النفسية كانت جزءا من الأبحاث المستمرة التي تجريها الشركات لاختبار مختلف منتجاتها، معتبرة أنه تم الإعلان عن هذه الدراسة بشكل سيئ.
واعتذرت ساندبرغ عما أسمته خطأ في الإعلان، وقالت إن شركة فيسبوك لم تسعَ إلى إزعاج المستخدمين.

وأجرى فيسبوك دراسة نفسية لمدة أسبوع عام 2012 لمعرفة كيف تؤثر طبيعة الأخبار التي يبثها الموقع في الرسائل والمشاركات التي ينشرها المستخدمون.
وكجزء من هذه الدراسة غيرت فيسبوك بشكل متعمد محتوى الأخبار التي ترسلها إلى حوالي سبعمائة ألف مستخدم.
وذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية في وقت سابق أن فيسبوك قامت بتعديل وتيرة ظهور التحديثات التي ينشرها بعض المستخدمين وتحمل محتوى إيجابيا أو سلبيا، وذلك لتظهر على صفحات أصدقائهم -الذين هم موضوع الدراسة- وبحث ما إذا كان لطبيعة تلك التحديثات أثر سلبي أو إيجابي في نفسياتهم.








وأوضح الباحثون -الذين أجروا هذه الدراسة- أن هناك "عدوى عاطفية" تجعل المستخدم يتشبع بمزاج الأخبار التي قرأها على جدران أصدقائه، سلبا أو إيجابا، وهو ما ينعكس على تحديثاته الشخصية، حسب الدراسة التي حرروها ونشرتها مجلة تابعة للأكاديمية الوطنية لعلماء الولايات المتحدة.
ويمكن لفيسبوك إجراء هذا النوع من الدراسات والتجارب بحكم موافقة المستخدمين على شروط استخدام الموقع، وضمنها "عمليات داخلية ترتبط بإصلاح الأخطاء وتحليل البيانات والتحكم والبحث وتحسين الخدمات".
وأكد الباحثون أنهم لم يطلعوا على البيانات الشخصية للمستخدمين أثناء إجراء هذه الأبحاث.
المصدر : الألمانية

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : "فيسبوك" تعتذر للمستخدمين بسبب إحدى الدراسات
"فيسبوك" تعتذر للمستخدمين بسبب إحدى الدراسات
فيسبوك, المواقع الإجتماعية, التواصل الإجتماعي, دراسات, أبحاص فيسبوك, موقع فيسبوك, شركة فيسبوك,
http://3.bp.blogspot.com/-DS6foLWV7Xo/U801oQNP-vI/AAAAAAAADBo/Ven3UFoG9pE/s1600/facebook-img-aitnews.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-DS6foLWV7Xo/U801oQNP-vI/AAAAAAAADBo/Ven3UFoG9pE/s72-c/facebook-img-aitnews.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/07/blog-post_4272.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/07/blog-post_4272.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع