الصدمات العاطفية سبب لاعتلال عضلة القلب-مكتبة المثقف

الصدمة العاطفية, العلاقة العاطفية, ضعف القلب, انكسار القلب,الصدمات العاطفية سبب لاعتلال عضلة القلب,متلازمة القلب المنكسر,القلب,

تؤدي الصدمة العاطفية للإصابة بـ"متلازمة القلب المنكسر"، مما يدفع الجسم إلى إفراز كمية عالية من الأدرينالين ويؤدي لانقباض الشرايين التاجية، ورغم إمكانية العلاج الدوائي يؤكد خبراء ألمان على ضرورة الخضوع لعلاج نفسي قلبي.

وفي حال الإصابة باعتلال "تاكوتسوبو" والمعروف بتضخم البطين الأيسر أو متلازمة القلب المنكسر، يقوم الجسم بإفراز جرعة زائدة من الأدرنالين وهرمونات التوتر، مما يؤدي إلى حدوث خلل في دوران الدم في القلب، ليشعر المصاب بصعوبة في التنفس.

وحسب الطبيب ديتر مونز اختصاصي الجراحة القلبية في ألمانيا، يعد التعرض لأزمة عاطفية من أهم أسباب الإصابة بمتلازمة القلب المنكسر، لذا كانت النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

الألمانية هيلغيه تعاني من هذا المرض، وقد عاشت أسابيع صعبة جدا، كان أشدها حزنا حادث أليم أصاب أحد أفراد عائلتها، وبعد أسابيع قليلة بدأت تعاني من نوبات قلبية حادة.
"ديتر مونز اختصاصي الجراحة القلبية في ألمانيا، يعد التعرض لأزمة عاطفية من أهم أسباب الإصابة بمتلازمة القلب المنكسر، لذا النساء أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض"

ورغم أن متلازمة القلب المنكسر مرض يمكن علاجه بواسطة الأدوية، يؤكد الطبيب مونز على ضرورة رعاية اختصاصي علم نفس قلبي أيضا للمصابين بهذا المرض، لتخفيف التوتر وتجنب التعرض لنوبة قلبية جديدة، وذلك بالابتعاد عن الانفعالات النفسية.
ويؤكد البروفيسور الألماني يوخن غوردت الاختصاصي البارز في علم النفس القلبي أن البحث عن أسباب الضغوط التي يعيشها مرضى القلب المنكسر هو أمر ضروري لعلاج المرض.






ويشير إلى أن عبء المسؤوليات الذي تحمله المرأة تجاه عائلتها ومنزلها يؤدي إلى الإصابة بمتلازمة القلب المنكسر، وينصح النساء بعدم تحميل أنفسهن فوق طاقتهن.
ويرى غوردت أن القيام بكل المهام المنزلية على أفضل ما يرام وبدقة عالية بما يلبي متطلبات العقل الذي من الممكن أن يكون أحيانا أشد صرامة من مدير حقيقي، من شأنه أن يعرض الأشخاص لضغط كبير على المدى الطويل، لافتا إلى أن نحو 35% من أمراض القلب تكون أسبابها نفسية.
المصدر : الألمانية

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : الصدمات العاطفية سبب لاعتلال عضلة القلب-مكتبة المثقف
الصدمات العاطفية سبب لاعتلال عضلة القلب-مكتبة المثقف
الصدمة العاطفية, العلاقة العاطفية, ضعف القلب, انكسار القلب,الصدمات العاطفية سبب لاعتلال عضلة القلب,متلازمة القلب المنكسر,القلب,
https://3.bp.blogspot.com/-s2LFpRSQYTU/U9aR596Cy7I/AAAAAAAADDQ/JUZ9YeQ9s0Q/s1600/441+(1).jpg
https://3.bp.blogspot.com/-s2LFpRSQYTU/U9aR596Cy7I/AAAAAAAADDQ/JUZ9YeQ9s0Q/s72-c/441+(1).jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/07/blog-post_28.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/07/blog-post_28.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع