طريقة جديدة وسهلة لحماية مرضى الربو من ضيق التنفس

ضيق التنفس, الربو, الإنسداد الرئوي, الإختناق, مرض الربو, علاج ‫أمراض الرئة, التهاب الشعب الهوائي, انتفاخ الرئة, الرئة,

أكد الطبيب الألماني هارالد مور أن التنفس بضم الشفاه يحمي مرضى الانسداد الرئوي المزمن من الإصابة بضيق في التنفس عند بذل مجهود بدني أو التعرض لإثارة عاطفية. وتهدف هذه التقنية لأن تبقى الشعب الهوائية مفتوحة أثناء التنفس إلى أقصى مدى ممكن، كي يمكن تبادل كميات وفيرة من الهواء في الرئتين.
وعن كيفية إجراء تقنية التنفس هذه، أوضح مور من الجمعية الألمانية لعلاج أمراض الرئة بمدينة هانوفر، أنه على المريض القيام بعملية الزفير من فمه على نحو بطيء قدر الإمكان، على أن تكون الشفاه مضمومة بعضها مع بعض في هذا الوقت على نحو بسيط، كما هو الحال عند النفخ لتبريد فنجان قهوة ساخن.

وكدليل على إتمام عملية التنفس بهذه التقنية بشكل صحيح، ينبغي أن يصدر صوت اهتزازي بسيط أثناء محاولة المريض إخراج الهواء من فمه ببطء.









وتهدف هذه التقنية إلى أن تبقى الشعب الهوائية مفتوحة أثناء التنفس إلى أقصى مدى ممكن، كي يمكن تبادل كميات وفيرة من الهواء في الرئتين، إذ يحول ذلك دون الإصابة بضيق التنفس وما يعقبه غالبا من فزع شديد لدى مرضى الربو والتهاب الشعب الهوائية المزمن أو انتفاخ الرئة.
وكي تجدي هذه التقنية نفعا، أكد مور على أهمية إجرائها قبل التعرض لتحميل بدني أو نفسي كصعود الدرج أو مواقف الضغط النفسي، أي أن يتم القيام بها احترازيا قبل البدء في التحميل من الأساس، وليس بعد التعرض للموقف وبداية الإصابة بقصر التنفس الذي يعقبه الشعور بالضيق.
المصدر : الألمانية

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : طريقة جديدة وسهلة لحماية مرضى الربو من ضيق التنفس
طريقة جديدة وسهلة لحماية مرضى الربو من ضيق التنفس
ضيق التنفس, الربو, الإنسداد الرئوي, الإختناق, مرض الربو, علاج ‫أمراض الرئة, التهاب الشعب الهوائي, انتفاخ الرئة, الرئة,
http://3.bp.blogspot.com/-im-2DHS5_gI/U87LFlUBDDI/AAAAAAAADCU/E00DJ4-8FDo/s1600/images.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-im-2DHS5_gI/U87LFlUBDDI/AAAAAAAADCU/E00DJ4-8FDo/s72-c/images.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/07/blog-post_22.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/07/blog-post_22.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع