وكالة ناسا تقول: سنعثر على مخلوقات فضائية خلال 20 سنة

الفضاء, ناسا - NASA, الولايات المتحدة, المخلوقات الفضائية, اكتشاف الفضاء, الكون, المجرات, مجرة التبانة

الوكالة: سنعثر على مخلوقات فضائية خلال 20 سنة

أكدت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا أنه مع ظهور جيل جديد من التلسكوبات القوية الفائقة الدقة في المستقبل القريب، ستتمكن البشرية من العثور على مخلوقات أخرى في الفضاء.
وصرح عالم الفضاء الأمريكي كيفن هاند خلال لقاء عام في العاصمة الأمريكية واشنطن، ضم أشهر متخصصي الوكالة في علوم الفضاء قائلا: "أعتقد أننا خلال الـ 20 عاما القادمة سوف نكتشف أننا لسنا وحدنا في هذه الكون الفسيح".

وبالرغم من أن مقولة كيفن تبدو جريئة أكثر مما ينبغي، إلا أنها مدعمة بيقين مطلق من كافة خبراء الفضاء في الوقت الحالي، وبالأداء الرائع للتلسكوب الهائل الحجم "كيبلر"، بدليل أنه تم خلال الخمس سنوات الماضية فقط الكشف عن 5000 كوكب جديد، وهو عدد يفوق كل ما تم اكتشافه منذ بداية تاريخ علوم الفلك.








ويضيف مات مونتن، العالم في معهد علوم تلسكوب الفضاء في بالتيمور، مدير التلسكوب "ويب": "ما كنا نجهله قبل 5 سنوات، هو أن حوالي 10 إلى 20% من النجوم حولنا تمتلك كواكبا بحجم الأرض تدور حول النجوم في المنطقة الآمنة الصالحة لوجود حياه على أسطحها، وهذا يجعلنا على أعتاب اكتشاف، قد يغير وجه البشرية للأبد".
ويضيف العالم الكبير، بما أن مجرتنا، درب التبانة تحتوي وحدها على أكثر من 400 مليار نجم، فإن النتائج الأولية التي حققها التلسكوب كيبلر تعتبر نقطة في بحر علوم هذا الكون.
هذا وتنوي ناسا عامي 2017 و2018 على التوالي إطلاق فريق مزدوج مكون من القمر الصناعي (TESS) وتلسكوب ويب الفضائي، في مهمة هدفها الأول اكتشاف كواكب مماثلة لكوكب الأرض.

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : وكالة ناسا تقول: سنعثر على مخلوقات فضائية خلال 20 سنة
وكالة ناسا تقول: سنعثر على مخلوقات فضائية خلال 20 سنة
الفضاء, ناسا - NASA, الولايات المتحدة, المخلوقات الفضائية, اكتشاف الفضاء, الكون, المجرات, مجرة التبانة
http://3.bp.blogspot.com/-KrkzSLr2JMY/U8qwZKmeawI/AAAAAAAADAA/2ggiY7w_tL4/s1600/space_feature.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-KrkzSLr2JMY/U8qwZKmeawI/AAAAAAAADAA/2ggiY7w_tL4/s72-c/space_feature.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/07/20.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/07/20.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع