كوكاكولا تزيل مادة كيميائية من مشروباتها

كوكاكولا تزيل مادة كيميائية, أضرار المشروبات الغازية, المواد الكيماوية في المشروبات,

قالت شركة كوكاكولا إنها لن تستخدم مادة لتثبيت الطعم مثيرة للجدل في بعض مشروباتها، وجاء ذلك بعدما أعلنت شركة بيبسي في وقت سابق من هذا العام أنها ستزيل نفس المادة من مشروباتها.

واسم هذه المادة هو "الزيت النباتي البروميني" وهي مادة كيميائية تحتوي على البروم وتستخدم كمادة مضادة لاشتعال الحرائق. وتستخدم كميات قليلة من هذه المادة بشكل قانوني في بعض مشروبات الصودا بالولايات المتحدة لتوزيع النكهة بشكل متساوٍ في المشروب.



 وأوضحت كوكاكولا أمس الاثنين أن المادة الكيميائية أزيلت بالفعل من نكهتين لمشروب "باوريد" وهما عصير فاكهة وفراولة بالليمون في وقت سابق من هذا العام، وتوقعت إزالة المادة من مشروبي "فانتا" و"فريسكا" ومشروبات حمضية أخرى بحلول نهاية العام للمستهلكين الأميركيين.

وأشارت الشركة إلى أنها ستزيل المادة من مشروباتها التي تباع بالأسواق العالمية، لكنها لم تضع إطارا زمنيا لذلك. 

وكانت كوكاكولا تقول في السابق إن استخدام الزيت النباتي البروميني آمن للمستهلكين، لكنها قالت إنها ستستخدم بدلا منها مادة "خلات السكر" و"إيسوبيوتيريت" التي استخدمتها لأكثر من عشر سنوات في بعض المشروبات، أو الغلسرين الصنوبري وهو مادة توجد بشكل طبيعي في العلكة والمشروبات.
المصدر : رويترز




التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : كوكاكولا تزيل مادة كيميائية من مشروباتها
كوكاكولا تزيل مادة كيميائية من مشروباتها
كوكاكولا تزيل مادة كيميائية, أضرار المشروبات الغازية, المواد الكيماوية في المشروبات,
http://4.bp.blogspot.com/-2Nwsj2jBPRg/U2pwlZUnJWI/AAAAAAAACZY/6Jz-jFqRnFY/s1600/coca.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-2Nwsj2jBPRg/U2pwlZUnJWI/AAAAAAAACZY/6Jz-jFqRnFY/s72-c/coca.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/05/blog-post_7.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/05/blog-post_7.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع