نصائح عملية لتخسيس منطقة الأرداف و المؤخرة

الحل الأكيد لتخسيس منطقة الأرداف و المؤخرة, اللياقة, الرشاقة, تنحيف الجسم, النظام الغذائي,

الحل الأكيد لتخسيس منطقة الأرداف و المؤخرة ..
إتبع النصائح التالية

 المرحلة الأولى:
1- المشي لمدة زمنية تزيد عن ساعة يوميآ
مع الإنتباه إلى التدريج حيث تبدء بالسير لمدة 15 دقيقة في أول يوم، ونبدأ بزيادة دقائق معدودة مع كل يوم حتى تصل لأكثر من 60 دقيقة دون حدوث أية مضاعفات أو اجهاد عضلي.
2-
إستلقي على الظهر مع رفع الساقين بالتبادل 10 مرات لكل ساق على حدة وهذا التمرين يفيد للأطراف السفلية.
3-
استلقي على الجانب الأيمن وارفع الساق اليسرى 10 مرات وبالعكس.
4-
استلقي على الوجه ورفع الساقين لأعلى بالتبادل 10 مرات لكل ساق، مع ملاحظة أن تتم هذا التمرين والساق مفرودة ممدة تماما دون ثني الركبة، ويكرر التمرين يوميا لمدة 15 يوما.

هناك أيضآ تمرين أخرى مفيدة كثيرآ

أ)اللعب على العجلة الرياضية.
ب)الجلوس على الأرض مع فرد الرجلين أمامك، ثم التحرك على الأرض بالمقعدة وليس برجليك، حيث إن احتكاك هذه المنطقة بالأرض يساعد على تخسيسها، ولكن يحتاج هذا التمرين للمداومة عليه لفترات طويلة.
ت)النوم على الأرض، وثني الركبتين مع تثبيت القدمين في الأرض، ثم الارتفاع بالجزء السفلي من الجسم بالمقعدة بدون استخدام اليدين في الرفع، وتظل كذلك لفترة تزيد بزيادة قدرتك على التمرين.

المرحلة الثانية:

وهي الاستلقاء الجانبي بالإتكاء على المرفق وسند الرأس على كف اليد بحيث يتم رفع الساقين معا، ويتم تدريب الساق السفلى فتحا وضما مع ثبات الطرف العلوي(الساق العلوية) مرفوعا بزاوية 45 درجة ونعد 10 عدات ثم يتم التغيير للوضع العكسي ونعد 10 عدات أيضا.

استمر على هذه التمارين يومياً، وستظهر نتائج واضحة خلال 3 أشهر من بداية التمارين بشرط عدم كسر النظام.

النظام الغذائي:

وهو نظام متوازن قليل السعرات:

1- شرب اللبن أو الحليب المنزوع الدسم.
2-
تناول الفواكه الطازجة.
3-
تناول الخضراوات الطازجة بدون إضافة ملح (يمنع العدس والفاصوليا واللوبيا)
4-
شرب العصائر غير محلاة.
5-
تنال الخبز بدون سمن أو زبد.
6-
تناول اللحوم البيضاء (وليست الحمراء) على أن تكون مشوية ومنزوعة الجلد وبدون أي دهون أو ملح أو صوص أو كاتشب.(يمنع تناول الكبدة أو الكلاوي أو القلب أو المخ).
7-
تناول الأسماك.
8-
تحضير الشوربة بدون ملح.
9-
التخفيف من الحلويات.

العلاج الطبي:

يوجد حاليًا جلسات خاصة لإنقاص مناطق معينة بالجشم ولكن بعد أن يكون قد تم إنقاص الوزن بصفة عامة بواسطة المتابعة مع الطبيب.

ومن هذه الوسائل:

1- الجلسات الحرارية مع استخدام أنواع معينة من الصابون والكريمات الطبيعية التي تحتوي على الطحالب البحرية التي تؤدي إلى زيادة حرق الدهون وتجنب إختزانها بالمنطقة الموضوعة عليها،
2-
يوجد بعض الأجهزة الحديثة التي تساعد على التنسيق العضلي وعدم إبداء السمنة المفرطة في هذه المناطق مثل :السيور والذبذبات المغناطيسية وأجهزة Health tronic.

اخيرآ ينصح بإرتداء شورت الساونا فهو مفيد لكن يجب ألا يستخدم طوال اليوم أو أثناء النوم؛ لأنه يؤدي إلى ترهل العضلات.

إذا إتبعت هذه النصائح بحذافيرها ستجد فرقآ واضحآ خلال 3 أشهر



أسباب السمنة في منطقة الأرداف

تعتبر سمنة الارداف من أكثر المشاكل التي تؤرق المرأة ..‏ فكيف يمكنها التخلص من هذه المشكلة؟ وهل هناك وسائل فعالة لإذابة الدهون دون اللجوء إلى العمليات الجراحية؟


يقول د‏.‏ صبحي الشيشي أستاذ التغذية بجامعة قناة السويس إن المرأة يمكن أن تتغلب على هذه المشكلة بسهولة حيث إن هناك وسائل طبيعية فعالة لإنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون وخاصة المتركزة في منطقة الأرداف‏,‏ ومن هذه الوسائل تناول الفجل الأبيض الذي يأتي في مقدمة الأغذية الخاصة ببرامج إنقاص الوزن الزائد‏.

ويقول د. الشيشي، أنه ثبت غنى الفجل بالألياف مما يسهل عملية حرق السعرات الحرارية وإذابة الدهون الزائدة والتخلص منها‏,‏ وبالتالي إنقاص الوزن الزائد فالخضراوات الورقية بصفة عامة سواء كانت طازجة أو مسلوقة أو مطبوخة تلعب دورا فعالا في حل هذه المشكلة.

وينصح د‏.‏ صبحي، حسب صحيفة الأهرام المصرية، بألا تقل نسبة الخضراوات التي تتناولها المرأة في وجبتها الغذائية يوميا عن‏25‏ أو‏35%‏ مع مراعاة أن يمثل الفجل الأبيض الجزء الأكبر من هذه النسبة لما له من تأثير فعال في التخلص من الدهون المتراكمة بصفة خاصة في منطقة الأرداف‏.

هذا ومن جانب آخر وحول فوائد السمنة في الجزء السفلي من الجسم عند المرأة فقد أظهرت دراسة بين النساء دامت 25 عاما واستكملت مؤخرا أن اللواتي يتمتعن بمؤخرة وأرداف كبيرة اقل احتمالا للإصابة بالنوبات القلبية، السكري، وأمراض الشرايين.

كذلك هناك دليل على أن المؤخرة والأفخاذ الكبيرة تحمي المرأة من هشاشة العظام والذبحة الصدرية.

وبصورة عامة فإن النساء اللواتي يبلغ قطر الحوض لديهن 40.5 بوصة أو أكثر يتعرضن للأمراض بمعدل أقل من نظرائهن النحيفات.

من جانب آخر، لا تعني الدراسة أن الدهون مفيدة حيث أن النساء اللواتي يبدو مظهرهن "كالتفاحة" وتتراكم الدهون حول المعدة لديهن هن الأكثر احتمالا للوفاة المبكرة بسبب تشكيلة من المشاكل الصحية.

ويعتقد أن السبب وراء ذلك ينجم عن طرق مختلفة تستند إلى معالجة الجسم للترسبات الدهنية في أجزاء مختلفة من الجسم.

ففي النساء اللواتي تتراكم الدهون لديهن حول المعدة، تتحلل هذه الدهون وتنتقل مع الدم مسببة مشاكل صحية مثل مرض القلب. أما الدهون حول المؤخرة والأفخاذ فلا تتحلل بنفس الطريقة ولذا فإن من المعتقد أنها لا تسبب أضرارا صحية كتلك الدهون الموجودة حول المعدة.





هذا ومن الجدير بالذكر هو ما أكده أطباء مختصون في أمراض السكري والغدد الصماء بأن جسم المرأة قد يساعد في الكشف عن إمكانية تعرضها للإصابة بمرض السكري.

وقال الباحثون إن استعداد المصابات بالسمنة في الجزء العلوي من أجسامهم، أي فوق منطقة الخصر، للإصابة بالسكري، يكون شبه تام، في حين لا يوجد نفس هذا الاستعداد عند اللاتي يعانين من سمنة الجزء السفلي من الجسم .

ولإثبات ذلك، قام الباحثون في جامعة ويسكونسن الأمريكية، بدراسة طويلة أجريت على مدار ست سنوات، شاركت فيها 52 سيدة، تم تقسيمهن إلى ثلاث مجموعات، تألفت إحداها من 25 سيدة يعانين جميعهن من السمنة في أعلى الجسم، أو ما يعرف بشكل التفاحة، والمجموعة الثانية من 18 سيدة مصابات بالبدانة في أسفل الجسم، وهي تعرف بشكل الكمثرى، أما المجموعة الثالثة فكانت محايدة، وتكونت من تسع سيدات من ذوات الوزن الطبيعي.

لاحظ الباحثون في نهاية الدراسة، أن أعراض مرض السكري ظهرت على جميع السيدات في المجموعة الأولى بينما لم تصب بالمرض أي من السيدات في المجموعتين الثانية أو الثالثة، مما يشير إلى أن فرصة المرأة المصابة ببدانة فوق مستوى الخصر، تزيد على تلك التي تتمتع بوزن طبيعي أو تلك التي تعاني من بدانة المنطقة السفلية من الجسم أو تحت مستوى الخصر، بثماني مرات.

قال الباحثون إن البدانة والوراثة تلعبان الدور الأكبر في إصابة الشخص بالسكري، ولكن بإمكان الشخص حماية نفسه من الإصابة بالسكري حتى وإن انحدر من عائلة كل أفرادها مصابون بالمرض، بأن يحافظ على وزن يقل بحوالي 10 بالمائة عن الوزن المثالي.

هذا وحذر باحثون إيطاليون من أن الوزن الزائد وخاصة في منطقة البطن والخصر، يضعف الوظائف الرئوية والقدرة على التنفس بعمق.

ولاحظ الباحثون في دراستهم التي سجلتها المجلة التنفسية الأوروبية، أن زيادة أوزان المشاركين على مدى ثماني سنوات سببت انخفاضات كبيرة في الحجم الرئوى، وكانت هذه الانخفاضات أعلى بين الرجال ممن عانوا من وزن مفرط في بداية الدراسة واكتسبوا المزيد من الوزن أثناء فترة المتابعة، وعند الأشخاص الذين عانوا من الكرش.

أوضح الباحثون أن تراكم الدهون في منطقة البطن يؤثر سلبيا على تمدد الحجاب الحاجز والتمدد الكامل للرئتين خلال التنفس، وقد يتسبب في تعطيل الوظائف الرئوية، وخاصة عند الرجال الأكثر عرضة لتكون الكرش، بينما تترسب الدهون الزائدة عند النساء شفى الأوراك والأرداف.


ويرى الباحثون أن هذه التأثيرات رجعية ويمكن تفاديها بإزالة الدهون وتخفيف الوزن، مشيرين إلى أن الرئتين من أكثر الأعضاء الحيوية تأثرا بالبدانة
المصدر: موقع








التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : نصائح عملية لتخسيس منطقة الأرداف و المؤخرة
نصائح عملية لتخسيس منطقة الأرداف و المؤخرة
الحل الأكيد لتخسيس منطقة الأرداف و المؤخرة, اللياقة, الرشاقة, تنحيف الجسم, النظام الغذائي,
http://2.bp.blogspot.com/-5KJqm1mYqzI/VqkqYmo0cvI/AAAAAAAAHZA/HT8PCZoPcPc/s1600/%25D8%25AA%25D8%25AE%25D8%25B3%25D9%258A%25D8%25B3-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A3%25D8%25B1%25D8%25AF%25D8%25A7%25D9%2581_0.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-5KJqm1mYqzI/VqkqYmo0cvI/AAAAAAAAHZA/HT8PCZoPcPc/s72-c/%25D8%25AA%25D8%25AE%25D8%25B3%25D9%258A%25D8%25B3-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A3%25D8%25B1%25D8%25AF%25D8%25A7%25D9%2581_0.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/05/blog-post_1.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/05/blog-post_1.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع