اكتشاف كوكب يتجاوز حجم الأرض قليلاً ويمكن أن يكون مؤهلاً للحياة

اكتشاف كوكب, اكتشافات الفضاء, الحياة خارج الأرض,

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إنه مثل العثور على إبرة في كومة قش، إذ تمكن العلماء من تحديد كوكب يتجاوز حجم الأرض قليلاً ويمكن أن يكون مؤهلاً للحياة.

وأسمى العلماء الكوكب الجديد "Kepler-186f" ويبعد عنا 490 سنة ضوئية، لكن مع كل الأبحاث التي أجراها علماء الفضاء، لم يقترب أي كوكب على الإطلاق من هذا الشبه الكبير لكوكب الأرض.



 ويرى العلماء بأن البحث عن الكواكب الشبيهة بالأرض هو المغزى الحقيقي من وجود تلسكوب كيبلر، لكن الهدف الوحيد لا يتمحور حول العثور على حياة في كوكب آخر، بل إيجاد كواكب يمكن أن توفر مجالاً صالحاً لعيش البشر مستقبلاً.




وقد قام هذا التلسكوب بتحديد 1800 كوكب قريب للأرض، لكن 20 منها فقط يدور حول نجوم، مما يعطي احتمالية وجود ماء مثلما هو الحال في الأرض، دون أن تكون هذه حالة تجمد أو غليان.

أما حجم النجم الذي يدور الكوكب حوله فهو أصغر من الشمس لكن قرب الكوكب إلى النجم يمكن أن يمنع من وجود حياة خاصة إذا لم يكن غلافه الجوي سميكاً ليمنع الإشعاعات الصادر عن نجمه، ويعد اكتشاف هذا الكوكب كبيراً لأن أثبات صحة نظرية قابلية الكواكب لتوفير الحياة على مسافة معينة من نجمها في منطقة "القابلة لتوفير الحياة" يعتبر خطوة كبيرة في محاولة العثور على كوكب مشابه لكوكبنا.

ويزيد حجم الكوكب عن الأرض بمقدار 10 في المائة، لكن العلماء لا يرون بأنه يمكن أن يكون الكوكب الوحيد المشابه لأرضنا، بل يشير علماء فضاء في جامعتي كاليفورنيا وهاواي إلى أنه توجد عشرات المليارات من الكواكب التي يحتمل توفر حياة فيها في مجرة درب التبانة وحدها.




التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : اكتشاف كوكب يتجاوز حجم الأرض قليلاً ويمكن أن يكون مؤهلاً للحياة
اكتشاف كوكب يتجاوز حجم الأرض قليلاً ويمكن أن يكون مؤهلاً للحياة
اكتشاف كوكب, اكتشافات الفضاء, الحياة خارج الأرض,
http://1.bp.blogspot.com/-aZfu5Aborxs/U1O9Y533IBI/AAAAAAAACQU/TypQgEgT3hY/s1600/kepler186f_artistconcept_2.JPG
http://1.bp.blogspot.com/-aZfu5Aborxs/U1O9Y533IBI/AAAAAAAACQU/TypQgEgT3hY/s72-c/kepler186f_artistconcept_2.JPG
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/04/blog-post_433.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/04/blog-post_433.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع