مشاعرنا المكبوتة، إلى متى ؟

اطلق العنان لمشاعرك , كبت المشاعر, كبت الأحزان والهموم, التحرر من المشاعر السلبية,

اطلق العنان لمشاعرك

دع دموعك تسيل على خديك، اسمح لها بمغادرة تلك المغارة الصغيرة في عينيك لترى الكون الفسيح..

اسمح لها أن تعانق الضوء وتطلق لنفسك العنان، نعم فماذا لو بكيت؟ ما المشكلة في بكائك؟ ألست متضايقاً؟ ألست تعاني فقد حبيب أو صديق؟ ألست تتألم لتخليك عن حلم تخليت عنه ولكنك كنت مضطراً؟ ألست تَحلُم ولكنك تشعر أحياناً أنك لا تستطيع تحقيق أحلامك؟ أتواجهك مشكلة مع من أحببت ولا تجد لها حلاً؟ أياً كانت مشكلتك فلماذا تبقيها في نفسك وتحملها على كتفيك كما الجبال؟

إني أراك ضقت ذرعاً بنفسك وما حملت، وأرى تلك الهموم لا زالت تتراكم على كتفيك كما الجبال، وانت تقبع هناك خلف نفسك ترفض البوح بما حمل قلبك.
أراني تماماً كما أراك وانأ أعاني ما أعاني من إخفاء مشاعري ومحاولة إظهار السعادة لمن حولي وربما قلبي كما قلبك يبكي دماً في الداخل، وأراني كما أراك نقبع خلف قضبان عزة أنفسنا، ولكني يا صديقي أراني كما أراك نعاني من ذلك فماذا لو أطلقنا لمشاعرنا العنان؟

فنقاسم الناس فرحهم وفرحنا، حزنهم وحزننا، وإن لم تجد من تقاسمه كما يقاسمك حزنك، فانطلق إلى حضن الكون الفسيح واصرخ وابكي وتكلم، وأخبر العالم كله بحزنك، واعلم أنك لست وحدك فـالله يسمعك ويراك ويعلم حالك، ولا تدع أبداً تلك المشاعر التي قد توقفك أحياناً كثيرة تقضي على المعاني الجميلة في داخلك، ولكن يا صديقي إياك وتجاهلها فما تمر بك مشكلة أخرى حتى تقف عندها أطول مما يجب نتيجة تراكم مشاعرك.

صديقي، وأقول لنفسي قبلك، انطلق في رحاب العالم تعلم واصنع من نفسك شخصاً آخر تحبه انت أكثر، ولا تتردد بالحلم، احلم واسعي لتحقيق حلمك، ولا تنسى أن تطلق لمشاعرك العنان حتى تستطيع الاستمرار في طريق أحلامك،وكن على ثقة دائمة بأن  الله  سيعينك على تحقيق حلمك.




التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : مشاعرنا المكبوتة، إلى متى ؟
مشاعرنا المكبوتة، إلى متى ؟
اطلق العنان لمشاعرك , كبت المشاعر, كبت الأحزان والهموم, التحرر من المشاعر السلبية,
http://4.bp.blogspot.com/-pJl0nkiuC2Q/UzWMciVppOI/AAAAAAAAB8Y/QgviOok7Ngo/s1600/%D9%83%D8%A8%D8%AA.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-pJl0nkiuC2Q/UzWMciVppOI/AAAAAAAAB8Y/QgviOok7Ngo/s72-c/%D9%83%D8%A8%D8%AA.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/03/blog-post_8066.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/03/blog-post_8066.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع