التخاطر

التخاكر, الحاسة السادسة, الباراسايكولوجي, القدرات الحسية, الإدراك الحسي,

كيف تعرف أن شخصا ما يفكر فيك الآن ؟
عندما تعتريك حالة عاطفية )مفاجأة(حول شخص ما وتكون هذه الحالة مشابهة لحدث واقعي فانه بالفعل يفكر فيك في هذه اللحظة بمعنى.......عندما اتذكر والدي ....او امي .... اختى او اخي اوصديقي ثم لا تتعدى كونها افكار طبيعيه ولا احس بحرارة في المشاعر فان هذه خواطر من العقل الباطن لا اهمية لها في الموضوع..........لكن..

......تأمل معي عندما تكون في المدرسة او في العمل او عندما تكون مسافرا الى بلد بعيد ........ثم فجأة احسست هذا اليوم انك تفكر في فلان من الناس وكأن احدا نبهك ثم بدأت تحس بانجذاب اليه وتود الإتصال به او زيارته... او نحو هذا فان هذا ما نقصده ..........
وصدقني ان هذه النظرية وان كنت لم اقرأها في كتاب لكني اجزم بصدقها وان الواقع يصدقها .......ومع مرور الزمن ستجد ان من السهل عليك معرفة من يفكر فيك وربما تتعرف على نوعية المشاعر التي يطلقها الآخرون نحوك........والحديث في هذا يطول وأنت الحكم.

) مقدمه لعلوم الخوارق(
-        انت جالس في غرفتك مسترخ هاديء ، وفجأة تفكر في شخص وكأنك تقول في نفسك ) منذ زمن لم أره(! وفجأة يرن جرس الهاتف وإذ به هو هو نفسه من كنت تفكر به!
-        تدخل مكانا غريبا لأول مرة فتقول لمرافقيك انه مكان بديع وجميل، وفجأة تحس لوعيك بدأ يظهر الى ساحة الوعي لافتة عريضه كتب عليها ونقش فيها ) ألا تظن انك سبق ان رأيت هذا المكان(؟!
-        وانت جالس مع أهلك في مجلس العائلة اذ بجرس الهاتف يرن.. فتقول لهم انا اظن انه فلان ! فيكون تماما كما قلت .. بالفعل انه هو! كيف؟!
-        تصادف فلان من الناس فتتأمل وجهه قليل.. تضع عينك في عينيه فترى حروفا تنطق عن حاله .. وترى كلمات تحدثك عن اخباره .. فتكاشفه بها لتتأكد انك أصبت الحقيقه تماما!
-        انت وزميلك تتحدثان..تريد ان تفاتحه في موضوع فاذ ابه ينطق بنفس ما اردت ان تقوله!

هذه النماذج في الحقيقه ما هي الا صور معدودة تختصر ما يمكن ان نسميه ) القدرات ما فوق الحسية( او القدرات الحسية الزائده.. او ما يشمل علوم التخاطر والتوارد للأفكار والاستبصار ونحوها .. وكل شخص منا سبق وان تعرض لمثل هذه الصور في يومه وليلته او خلال فترات ولو متقطعة المهم انه سبق ان مر بمثل هذه التجارب في حياته ! بقيت في ذاته وفي تفكيره ربما من غير ما تفسير واضح.. هو يدرك ان ثمة شيئا غريبا بداخله.. هو يدرك ان هذه من الأمور الغامضة او نابعة من قوى خفيه غير ظاهره.. المهم انه يدركها ويحس بحقيقتها ماثلة أمامه حتى وان عجز عن إيجاد تفسير دقيق وجلي لهذه الظواهر!

كثير من الناس لا يتنبهون الى ان مثل هذه القدرات تحدث معهم كثيرا ربما تحدث للبعض في اليوم مرارا وتكرارا لكن يمنعهم من ادراكهم لحدوثها امران :
الأول / انهم بعد لم يعتادوا حسن الاستماع الى النبضات الحسية التي تأتي مخبرة لهم ومحدثة لهم بكثير من الوقائع.. بمعنى انه لا توجد آلية للتواصل بين الإنسان وبين نفسه وأعماقه ومن ثم التعرف على هذه الخواطر فاللغة شبه منعدمه ..

ونحن امام مهمتين:
-1 كيف نتعلم بمعنى )ما هي الآليات التي تؤهلنا للوصول الى وعي وفهم هذه القدرات الحسية الزائدة؟).
2 -كيف نصل الى مرونة واضحة في التحدث بطلاقة بهذه اللغة, بمعنى التعرف السريع والمباشر على ادق واعمق ما يرد الينا من افكار وخواطر من الآخرين ! وما ينطلق منا من افكار ورسائل ذهنية نحو الآخر.

الثاني / اننا كثيرا ما ننتظر ان يحدث امرا غريبا وغامضا حتى نشعر بأن ثمة شيء حدث بالفعل ! تأملوا معي هذين المثالين:
-1 فلان من الناس يقترب من بيته فاذ به يحس ان اخاه سيفتح له الباب !
-2 فلان من الناس يقترب من بيته فيظن ان شخصا لم يره من شهر سيزوره !

حينما يصدق احساس ) فلان(في الحالتين ! فانه أبدا لن يهتم كثيرا لنجاح  وصدق احساسه في الحال الأول بل سيتنبه للحال الثاني لأنه بالفعل غير متوقع اطلقا فهو بمثابة معجزة في نظره اذ )) كيف يتوقع مجيء فلان من الناس وهو لم يره منذ شهر ! أما من اعتاد رؤياه فهو سيجعل ذلك محض صدفة لكن حين نتأمل سنجد ان كل المثالين له أهميته ! فكونك تنجح في توقع ان اخاك من بين عدة إخوة ومن غير دليل منطقي يؤكد لك ذلك هو شيء مذهل ويدل على قدرة وموهبة لديك .

ان عدم وصولنا الى مرحلة ولو أولية تمكننا من التواصل مع احاسيسنا وفهم اشارات الفكر والخواطر التي تتجه نحونا من الآخرين يشكل عائقا اساسيا للوصول الى مرحلة متقدمة من وعي وفهم هذه العلوم وممارستها جيدا ، وايضا اهمالنا لكثير من النماذج التي تحدث كثيرا بزعم انها امور عاديه ) مع انها عند التحقيق والتأمل غير عاديه( امر يشكل عائقا لأنه يجعل محور وقطب هذه العلوم يدور في فلك ما هو صعب وغريب وغير متوقع فقط !

ولأن افعالنا اكثرها روتيني وتقليدي فكل واحد منا اعتاد ان يفعل كذا ليحصل على كذا وان يذهب الى كذا ليجد كذا وهكذا واذا حدث امر غير تقليدي اعتبره شيئا خارقا .. هو ربما خارق وفوق حسي لكن هل كل ما هو روتيني في نظرك امر غير خارق؟!
ان هذه القدرات هي مواهب نعم..! وهي موجودة في الجميع بقدر معين .. فهي قدرات طبيعيه مهيئة لكل شخص فقط تحتاج الى تطوير وتدريب ومتابعه كما ذكرنا ولهذا لو فتح المجال لكل واحد منا ان يذكر ما حدث له مما يؤكد صحة هذا الأمر لسرد لنا عشرات القصص من هذا القبيل .. وكل من كانت لديه مقدرة اعمق واقوى في هذا المجال فليس هذا لقوة فيه تميز بها بقدر ما انه اهتم بها اكثر والتفت إليها بشكل مكثف فهذه القدرات هي عبارة عن مواهب وعلوم وحقائق يزداد عمقها وتمكن الإنسان منها بقدر ما يوليه هو اياها من الإهتمام والصقل والتدريب والإلتفات الروحي والنفسي لكل ماله صلة بها .. فالإنسان يفتح له في ما يهوى ويرغب ما لا يفتح له في ما لا يحب !.

ان احدنا اذا اراد مثلا ان يتعلم لغة من اللغات! او يتعلم كيفية قيادة السيارة ..! او نحو ذلك فانه يكرس جهده ويضع وقتا لا بأس به لتعلم هذه المهارات او العلوم ! بل ويخطط ويستشير ! بيد انه اذا كان الأمر متعلقا بالقدرات النفسية والروحية او كيفية تنميتها فانه يكتفي فقط بقراءة مقال هنا او تعليق هناك ..

لسنا ننفي ان هذه العلوم منها ما يكون أسهل على البعض من غيرهم نظرا لسمو روحهم او بعدهم عن عالم الماديات واستماعهم لسنوات لأحاسيسهم وتمييز صحيحها من سقيمها من خلل الصواب والخطأ.

 وهذه القدرات الفوق حسيه او كما يطلق عليها علوم الباراسايكولوجي ( بارا تعني ما وراء ( و ) سايكولوجي تعني النفس ( اي ما وراء علم النفس مما هو فوق العلم التقليدي او القدرات النفسيه التقليديه ، هناك مسميات كثيره لهذا العلم منها الخارقيه والحاسه السادسه والظواهر الروحيه والإدراك الحسي الزائد. 
للتعمق أكثر في الموضوع حمل كتاب : الحاسة السادسة للكاتب كولن ولسون




حمل الكتاب على سيرفر سريع








التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : التخاطر
التخاطر
التخاكر, الحاسة السادسة, الباراسايكولوجي, القدرات الحسية, الإدراك الحسي,
http://1.bp.blogspot.com/-z8j8dwzHX00/UxiWdSls5RI/AAAAAAAABYI/W4O9GJuJO54/s1600/Telepathy.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-z8j8dwzHX00/UxiWdSls5RI/AAAAAAAABYI/W4O9GJuJO54/s72-c/Telepathy.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/03/blog-post_6.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/03/blog-post_6.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع