قرارات الحياة

كيف تمارس قراراتك ؟, قرارت الحياة, اتخاذ القرارات, القرار الحقيقي ,

كيف تمارس قراراتك ؟
ستتخذ قراراً قريباً .. يوماً ما أو بلحظة ما، قريبةً أو بعيدةً، المهم أنَّكَ ستكون معرضاً لتلك الوقفة!
الأمر بسيط مادام بالتصور العقلي دون مواجهة التطبيق، لكن حينما تتعرض لموقف اتخاذك لأي قرار سواء متعلق بذاتك الشخصية، بعمل يخصك، بدراسة واختيار مجال تخصصي، بالبحث عن مواهبك لِتُشَكِّلها، بعلاقتك مع الناس صداقة تعارف زواج أو عمل، أو التحاقك بعمل تطوعي، منظمة أو مؤسسة _ كلها مستويات كبرى لممارسة تمرينات القرارات _  فإنك سترى شكل قراراتك إما متوافقة معك أو تكون بالنهاية غريبة عنك !

هل تعتقد أن اتخاذ القرار يقتصر على عالم كبير من معطيات الحياة !
تفحص دقائق حياتك .. أنت الآن تمارس فكرة القرار هل تكمل المقال أم تتوقف! هل تكمل متابعة أخبار المساء أم تشاهد حلقة على اليوتيوب، هل تنام الآن أم تشاكس على مواقع التواصل الاجتماعي !

هل تشرب القهوة مع الأهل أم تفضلها مع جهازك المحمول وأصدقاء العالم .. !
حسناً وما الجديد الذي تطرحه بهذه السطور .. لعلك تسأل ؟

نظن  بأعماقنا أننا نحسن اختيار قراراتنا، ونسعد بها حينما تمنحنا لحظات سعيدة، أو ترسمنا بلوحة العالم ضمن فضاء المُنجزين، أصحاب الأثر واللمعات الفنية الفريدة بهذا العالم المتسارع بنبضه.. لكن تواجهنا بلحظات وقفة أمام مرآتنا، هل ما قدمت هو ما أريده أنا؟ أم أنه إشباع للعالم من حولي؟

هل ما قدمت يمثل أنفاسي ومعتقداتي وراحتي وسعادة أكيدة ليست ضبابية تتبخر عند أول ارتفاع لدرجة حرارة المنافسة ؟

هل ما أرسمه بأحلامي وقراراتي المعجونة بألوان الورق وحديث الأقلام هو ما أريد ؟

هل قيدت قراري بجملة ، بكلمة ، بسطر ، وحبست حريتي وراء قضبانه ، ونسيت فسحة العالم من حولي؟

أنت ونحن .. وأنتِ وجميعنا .. القيدُ سواءً بالفكرة أو الخمول أو الهمة ما هو إلا احتجاز لنفسك .. لأفكارك و لشخصك عن العالم !

فَكِر بنفسك للحظة .. اسْمَع صوتك ماذا يقول لك .. تعلَّم لغتك وتحدثها، لغة عقلك وساعات عمرك، استمع لنبض أفكارك، فكلٌ منا يوحى إليه جملةً من الإلهام المُحرِّك..

لا تحتجز نفسك بجملة أنت كتبتها أو بشعور أنت تعيشه أو قلب هو يريدك، ابحث في قلبك واتبع ما يريد.. اتبع قلبك .. !!

مهما كانت النتائج أو إرادة قلبك لصُنعِ العالم بخيرٍ، و لصُنعِ خطوات حياتك بخير، و لترتيب هذه المكونات من حولك بإحسان، فَـلبِّها وإن كانت لا تُلبي رغبةَ أو حلمَ أو أملَ قلبِ يشتهيك، تستَغلُك، أو عقول من حولك تستهلكك.

ربما مؤلم! هو مؤلم لمن حولك ربما ..

لكن قلبك وعقلك أنت تواضع له مرة واحدة وامنحه راحته .. لا تهمل قلبك وعقلك .. لا تهمل راحتك .. لا تهمل إرادتك .. ولا ترتهن لقيد أنت صانعه .. لا ترتهن لحرية تكون بيد أحد غيرك .. اطلق يداك دوماً بذاتك ..

اطلق حريتك بذاتك دوماً ..كفيلٌ هو قلبك بأنْ يحملكَ بحريةٍ طاهرةٍ .. ولن تتحطم الدنيا ولن تتكسر أجنحة الحياة والأحلام إن لم تكن كما غيرك يعتقد أو كما يريدُ قلبٌ وروحٌ حولك ..

تأكد بأنَّك سَتُلامس الراحة حقيقة، وتهنأ بما تستقر عليه .. لأنه هو ذاتك وما تريد ..استمع لروحك وابتسم




التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : قرارات الحياة
قرارات الحياة
كيف تمارس قراراتك ؟, قرارت الحياة, اتخاذ القرارات, القرار الحقيقي ,
http://1.bp.blogspot.com/-aDH9X-mdGIs/UzXupYUuTQI/AAAAAAAAB8o/NcdP6J9dvgc/s1600/60947380.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-aDH9X-mdGIs/UzXupYUuTQI/AAAAAAAAB8o/NcdP6J9dvgc/s72-c/60947380.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/03/blog-post_1903.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/03/blog-post_1903.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع