كيف تقنع الناس بأفكارك

فن الإقناع, الإقناع, كيف تقنع الناس, مهارة الإقناع,



في أغلب الأحوال, يتطلب أخذ المبادرة أن تقنع الآخرين لكي يؤيدوا وجهة نظرك, إليك بعض الإرشادات لتساعدك عند تقديم أفكارك للآخرين: 


يرى الأستاذ محمد لطفي القادري وهو خبير التنمية البشرية ان فن التفاوض والاقناع من الفنون الضرورية للحياة فهو يعد من علوم الأنبياء والرسل والحكماء والزعماء وأهل الرياسة فإذا أردت أن تصبح من أهل علم التفاوض و الإقناع فلا بد أن تضع نصب عينياك الحكمة التي تقول: ما خرج من القلب يدخل إلي القلب وما خرج من اللسان لا يتخطي الآذان. فالصدق يعتبر الصفة الجميلة واللمسة السحرية التي تروج لأفكارك وأعمالك ولكي تتصف بصفة الاقناع يجب ان تكون صادق القول والفعل.. ولا تدافع عن نفسك ولكن عن الحق.. لا تنظر لمن تحاوره علي أنه أقل منك.. مع استخدام أقصي قدر من الليونة والابتعاد عن العناد والاستبداد بالرأي.

الإقناع علم الحكماء والزعماء, فماذا عن الناس العاديون مثلي ومثلك كيف نكسب هذا العلم بحيث يفيدنا في علاقاتنا مع المحيط ويجلب لنا النجاح وتحقيق أهدافنا المرغوبة.
لا تقلق فهناك قواعد يمكن تعلمها لاكتساب فن للإقناع، ما رأيك أن نطلع عليها:



1.حدد هدفك واحصل على الحقائق, قرر ما تريد تحقيقه ولماذا, اجمع كافة الحقائق التي تحتاجها لدعم قضيتك, حاول تقليل الحجج العاطفية حتى يمكنك والآخرين الحكم على الاقتراح في ضوء الحقائق وحدها.



2  -  اكتشف ماذا يريدون لا تقلل أبداً من مقاومة الأفراد الطبيعية للتغير ولكن ضع في اعتبارك أن مثل هذه المقاومة نسبية, ولا تمتد إلى المدى الكلي للتغيير, ولكن إلى المدى الذي تؤثر فيه المقاومة عليهم شخصياً. عندما يطلب منهم قبول اقتراح فأول أسئلة يوجهها الأفراد لأنفسهم هي : كيف يؤثر ذلك على؟ وإذا أمكنك أن تضع نفسك مكان الآخرين فستكون قادراً على التنبؤ بالاعتراضات وتقدم أفكارك بطريقة أكثر جاذبية. ولذلك يجب أن تكتشف كيف ينظر الأفراد إلى الأشياء وماذا يريدون, استمع إلى ما يريدون قوله, ولا تتحدث كثيراً, وجّه الأسئلة وإذا ما وجهوا إليك سؤالاً أجب عليه بسؤال آخر. اكتشف ما يسعون إليه, ثم قدم قضيتك بطريقة تبرز فوائدها لهم, أو على الأقل تقلل الاعتراضات أو المخاوف.



3-   اجعلهم يشاركون في أفكارك, دعهم يساهمون إذا أمكن ذلك. حاول أن تجد أي أرضية مشتركة لتبدأ منها بالاتفاق, لا تكسب عداوتهم, تجنب أن تهزمهم في المناقشة. ساعدهم في الاحتفاظ باعتدادهم بأنفسهم ودائماً أترك مخرجاً.



4. اعقد العزم واتخذ إجراءاً. اختر اللحظة الحاسمة للبت في الاقتراح والبدء فيه. تأكد أنك لا تضغط بشدة, ولكن عندما تصل إلى هدفك لا تتوقف وتغامر بخسارته اتخذ إجراءات متابعة وسريعة. ولا فائدة من الدخول في كل المشكلات الخاصة بالحصول على موافقة إذا ما تركت الأمور تجري في مجراها بعد ذلك.



إذا كنت تمتلك مهارة الإقناع فانت الأقوى  والأقرب لتحقيق أهدافك لأنك ببساطة تستطيع تحفيز كل من حولك لكي يؤمنوا بأهدافك و تبنوا  روح العمل الجماعي.















التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : كيف تقنع الناس بأفكارك
كيف تقنع الناس بأفكارك
فن الإقناع, الإقناع, كيف تقنع الناس, مهارة الإقناع,
http://2.bp.blogspot.com/-DsrExQ08ZwU/UvIoTz9WQGI/AAAAAAAAA88/PzMOz4MWjtM/s1600/060810120616perbpbhsgdqp732z3yv.png
http://2.bp.blogspot.com/-DsrExQ08ZwU/UvIoTz9WQGI/AAAAAAAAA88/PzMOz4MWjtM/s72-c/060810120616perbpbhsgdqp732z3yv.png
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/02/blog-post_5.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/02/blog-post_5.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع