الأسرار العشرة للشخصية الجذابة

الكاريزما, الشجصية الجذابة, قوانين الكاريزما, أسرار الكاريزما,

فن الإغراء | كاريزما الشخصية الجذابة



١.إستمع لغيرك: الإستماع يولد التعلم، من الصغير والكبير، الإنصات يجعلك تتفهم نفسك أكثر، وتتفاعل مع الكم الهائل من المعلومات وتحللها، ثم تجربها في حياتك بتمهل، رتب جلسة مع صديق كتمرين للإستماع له، دون أن تتحدث كثيراً، سيعشقك، فالإنسان يُحب أن يُسمع له من القلب.


٢ .إحترم مشاعر الآخرين: الحب، نعم الحب هو سلاح القلب في الإحترام والتعامل مع الناس، إن لم تكن لديك مهارة الحب، سواء الحب لنفسك أو لغيرك، فأنت تهدر أعظم قيمة في هذه الحياة. هل تحترم مشاعرك؟ فبالتالي، سيعكس تقديرك لمشاعرك مع الاخرين، إسأل نفسك، ما الدافع الذي جلب لي هذا الشعور؟ ركز على عواطفك، مهم فعلاً أن تدرك قواك العاطفية ومشاعرك لتجذب الآخرين نحوك، فالعلاقات الجيدة تنبع من إدراك الإنسان لمشاعرك وتفهمه لها.

٣. حفز بإيجابية: الناس يحبون الدفعات الإيجابية المحفزة للحياة من الآخرين، عن ماذا تتحدث معظم الوقت؟ هل تتحكم في حالاتك المزاجية؟ هل تعرف حاجات الآخرين وتدفعهم ليؤمنوا أو تساعدهم على تحقيقها؟ كن شمعة تضيء شمعة أخرى، لن تخسر شيئاً صدقني، قل شيئاً طيباً يُبهج الآخرين، ويجعلهم يفكرون في طريقتك الجميلة في الحديث معهم، ستغريهم بتحفيزك ليحبوك أكثر.


٤. قدر المجهود: اثن على مجهودات الآخرين، ابحث عن نشاطاتهم وتحدث معهم عنها، لاتثرثر عن إنجازاتك فقط، فأنت لست في ميدان قتال لتظهر أنك الأقوى، افرح لنجاحات من حولك، انظر في عيونهم وقل لهم بصدق من قلبك أنك سعيد بتميزهم، لا تتمسك على لفت الأضواء لنجاحاتك فقط، دع الآخرين يشعرون بقيمتهم في هذه الحياة، لن ينسوك أبداً إن فعلت ذلك.


٥. لا تحط من قدر نفسك والناس: لا تقلل من شأن شخصيتك وقدراتك، عليك فقط أن تحمد الله، وتحسن مهاراتك باستمرار، ليشيد لك عليها الناس، لا تستهزئ أبداً على من يحاول أن يخرج من البيضة، ويرفع شعار الإبداع أمام الناس، أو يحاول أن يبرز ولو قليلاً قدراته ومواهبه، فالخجل حاجز الثقة، والإنسان من طبيعته يحب الثناء والصعود للقمة ليراه غيره، لا تستهزئ أبداً، وعوضاً عن ذلك، افعل شيئاً جميلاً لنفسك وللآخرين، بدلاً من تكسير أرجل من يريد أن يسير على طريق النجاح[اقرأ : أنواع الشخصية 2 ].


٦. ثق بغيرك: أعلم، الثقة في الناس هذه الأيام تتطلب الحذر، لكن لا بد أن تثق بغيرك لتتشارك معه، فنحنُ من نفس الكوكب، ونتنفس نفس الهواء، ثق بالأشخاص الجديرين بالثقة والمسؤولية، وإن خانتك ثقتك، طبطب على قلبك، وتعلم من أخطاءك، وافهم واقعك، وتأقلم مع الناس، فالحياة نعيشها لنتعلم منها، أليس كذلك، وإخفاقاتنا في توقعاتنا مدرسة لنا، فاكسر حاجز الشك، وثق بالآخرين.


٧. كن دليلاً ومرشداً: خدمة الآخرين تشعرك بالثقة بالنفس ألا تعلم ذلك؟ فإن مشيت في طريق، وتعلمت منه، توقف قليلاً، والتفت خلفك، ستجد أشخاص يحتاجون لمساعدتك، أرشد من يحتاج أن يصل إلى وجهته، أو يريد أن يحذو حذوك ويتعلم منك، كن دليلاً واخدم غيرك بانشراح، وابتعد عن الأنانية المفرطة[اقرأ : أنواع الشخصية 1.


٨. تفهم الإستقلالية: نحب الإستقلاية، بأفكارنا، بتصرفاتنا، أحياناً لا نحب التوجيه الدائم، نبحث عن المغامرة، لنتعلم من الأخطاء التي نقع فيها، تفهم تفرد الآخرين، بأفكارهم، أساليبهم، مهاراتهم وطرقهم الخاصة في الحياة، لا تعتقد أن جميع الناس مثلك، كل منا لديه ما يميزه عن غيره، فاحصل على إستقلاليتك الخاصة وكافح من أجلها، واترك الآخرين يحددون ويقررون ما يشاؤون، فلم يأت النبي | صلى الله عليه وسلم | ليغصب العباد لدخول الإسلام.

٩. تواصل: إن لم تتصل مع ربك سبحانه وتعالى ونسيته، سينساك، وأيضاً الآخرين، إن نسيتهم سينسونك في المقابل، فلن تعرف أخبارهم إن جلست في كهفك لا تعرف شيئاً عن العالم الخارجي، باعتقادك لما توجد الجرائد والقنوات الإخبارية؟ تواصل وابن علاقاتك مع الآخرين وتفاعل معهم، لا تنسى الإعلام الجديد، والشبكات الإجتماعية عبر الأنترنت، والمدونات أتاحت لك التواصل مجاناً وبفعالية، وبسرعة رهيبة لتسويق نفسك ونشاطات الآخرين، فاستثمرها واستغلها جيداً في تواصلك مع الذين تحبهم ويحبوك، وحدد رسالتك التي تريد توجيهها للعالم الإلكتروني والخاص.


١٠ .أكرم غيرك: دلل، واعط دون طلب، أو إنتظار كلمة شكراً، إن كنت تحب مساعدة الناس وإكرامهم بكلمة حسنة، ومجاملة لطيفة، افعل ذلك، اكرم ضيفك، سواء كان في بيتك، أو على طاولة قهوة، أو مائدة عشاء، أكرمه بكلمة، هدية، بابتسامة، لا تبخل على الآخرين شيئاً تستطيع منحه لهم، وأقلها إبتسامة صادقة.

عبد العزيز دلول مدرب معتمد في تطوير المهارات الشخصية

التعليقات

الاسم

أخبار عالمية أخبار عربية ادوارد سعيد أسطوانات التربية التنمية البشرية الرجل الشعر والأدب الصحة الصيام الطبخ العلاقات الزوجية الفرق الكلامية الفكر الإسلامي الفلسفة اللياقة البدنية الماسونية المال والأعمال المرأة المغرب العربي المقالات الحصرية المكتبة المالية الملف الأسبوعي المهدي المنجرة النجاح أنتوني روبنز أنواع الشخصية بالصور تاريخ تعلم الإنجليزية تعلم فرنسي توني بوزان جمال جمعيات دليل المواقع الإسلامية رجال عظماء رسائل ملهمة رمضان ستيف ر. كوفي سياحة صحة صوتيات طه حسين علوم وتكنولوجيا فنون فيديو فيكتور هيجو قراءة في كتاب كتب ابراهيم الفقي كتب قصيرة كورسات كيف ؟ للأزواج فقط ليو تولستوي مبادرات مصطفى محمود مطبخ مقالات فكرية مكتبة متنوعة مواضيع تربوية مواضيع مترجمة موساد نابليون هيل نصائح مفيدة وثائق بنما وظيفة
false
rtl
item
مكتبة المثقف : الأسرار العشرة للشخصية الجذابة
الأسرار العشرة للشخصية الجذابة
الكاريزما, الشجصية الجذابة, قوانين الكاريزما, أسرار الكاريزما,
http://1.bp.blogspot.com/-Lto02VVpAmE/VV5GMPbUTXI/AAAAAAAAFV8/J_MGHRg2R3E/s1600/karizma__1432241688_105.155.54.59.jpg
http://1.bp.blogspot.com/-Lto02VVpAmE/VV5GMPbUTXI/AAAAAAAAFV8/J_MGHRg2R3E/s72-c/karizma__1432241688_105.155.54.59.jpg
مكتبة المثقف
http://www.almotaqqaf.com/2014/02/blog-post_18.html
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/
http://www.almotaqqaf.com/2014/02/blog-post_18.html
true
966508210606826578
UTF-8
لاتوجد أي مشاركة شاهد الكل إقرأ المزيد حاول مرة آخرى أوقف المحاولة Delete من طرف الرئيسية الصفحات المواضيع شاهد الكل مواضيع مشابهة التسميات أرشيف المدونة إبحث عذرا الصفحة التي طلبتها غير موجودة العودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر يناير فبراير مارس أبريل ماي يونيو يوليوز غشت شتنبر أكتوبر نونبر دجنبر الآن قبل دقيقة $$1$$ قبل دقائق قبل ساعة $$1$$ قبل ساعات الأمس $$1$$ قبل يوم $$1$$ قبل أسابيع قبل أكثر من 5 أسابيع